افضل استشاري جهاز هضمي في مصر

افضل استشاري جهاز هضمي في مصر

يمكن أعتبار الدكتور عمرو الديب أحد أفضل إستشاري أمراض الجهاز الهضمي والكبد والمناظير بكلية الطب – قصر العيني. حيث أكتسب شهرته الواسعة حيث انه قضي قيما يقارب 25 عاما في في تشخيص وعلاج امراض الجهاز الهضمي والكبد ومناظير الجهاز الهضمي والكبد التشخيصية والعلاجية للبالغين والأطفال بأحدث التقنيات بنسب نجاح عالية.

كما يقدم خدمات طبية بعناية عالية باستخدام أحدث التقنيات وطرق العلاج الحديثة. ويمتلك طاقم طبي متخصص ومدرب علي أعلي مستوي من الخبرة والكفاءة لتوفير كل سبل الراحة للمرضي في فترة النقاهه .

افضل استشاري جهاز هضمي في مصر

تتمثل وظيفة الجهاز الهضمي في جسم الإنسان تحويل الطعام والسوائل إلى عناصره الأساسية، مثل: الدهون، والبروتينات، والفيتامينات، والكربوهيدرات لتتم الاستفادة منها، إذ لا يمكن امتصاص هذه العناصر من الجهاز الهضمي عن طريق الدم قبل تحويلها من أشكالها الكبيرة المعقدة إلى أشكال صغيرة وبسيطة، وبعد أيضاً امتصاص هذه العناصر يستفاد منها في الجسم وذلك لإصلاح الخلايا، والنمو، وإنتاج كميات من الطاقة، كما تقدر مدة الهضم ما بين 2-5 أيام منذ دخول الطعام عبر الفم وحتى التخلص منه عبر فتحة الشرج في الحالات الطبيعية.

وسوف نتحدث بشكل مفصل في السياق التالي والكشف عن أشهر أمراض الجهاز الهضمي وعن ما هو افضل استشاري جهاز هضمي في مصر.

افضل استشاري جهاز هضمي في مصر

وظيفة الجهاز الهضمي

تتمثل وظيفة الجهاز الهضمي في عملية هضم الطعام في المعدة والأمعاء لمدة تتراوح ما بين 6-8 ساعات، بينما يحتاج الطعام إلى 36 ساعة تقريباً للعبور من خلال القولون، كما أن مدة عملية الهضم تختلف بين الأفراد، وبين الرجل والمرأة وقد تؤثر الأطعمة التي يتناولها الشخص أو نمط الحياة المُتبع على صحة الجهاز الهضمي.

ومن الجدير ذكره أن اتباع بعض الخطوات المهمة تعمل على تحسين صحة الهضم فمن شأنها أن تساعد على زيادة كفاءة الجهاز الهضمي والحرص على تحسين الصحة العامة للشخص.

افضل استشاري جهاز هضمي في مصر

  1. حيث يلجأ الكثير للبحث عن ما هو افضل استشاري جهاز هضمي في مصر لتشخيص وعلاج الأعراض التي يشعر بها المرضى في الجهاز الهضمي ولم يجدوا العلاج المناسب لحالتهم حتى الآن لذلك نوفر لك دكتور عمرو الديب استشاري أمراض الجهاز الهضمي والكبد والمناظير و افضل استشاري جهاز هضمي في مصر نتيجة لتوافر الخبرة الكبير والواسعة التي تفوق السنوات في تشخيص وعلاج أمراض الجهاز الهضمي بالمنظار وعضو الجمعية الدولية لدراسة أمراض الكبد تركيب بالون المعدة للتخسيس كما يحرص على وضع النظام المناسب للسمنة و النحافة و أمراض الكبد و الجهاز الهضمي و مرضى السكري و غيرها من الأمراض المزمنة.
  2. لديه العديد من التجارب السابقة الناجحة في علاج أشهر الأمراض التي تتعلق بالجهاز الهضمي بكفاءة ودقة عالية بالإضافة إلى العمليات الناجحة في علاج أمراض الجهاز الهضمي بالمنظار بدون مضاعفات كما أنه حصل على جانب من الجوائز المتعددة سواء كانت المحلية أو العالمية في تخصص أمراض الجهاز الهضمي تشيداً لدوره العظيم في تشخيص وعلاج الأمراض بدون مضاعفات وبنسبة نجاح تفوق الخيال.
  3. يوفر أفضل خدمة ورعاية طبية لمرضى الجهاز الهضمي للحصول على رضا المرضى في كل بقاع من أراضي مصر بدقة وفعالية وجودة غير مسبوقة وتحقيق نسب نجاح عالية.

أمراض الجهاز الهضمي الأكثر شيوعاً

في مركز دكتور عمرو الديب افضل استشاري جهاز هضمي في مصر نقدم مجموعة واسعة من الخدمات التي تشمل على تشخيص وعلاج أشهر أمراض الجهاز الهضمي، والتي تشمل على بعض الأمثلة وهي:

    1. تشخيص وعلاج التهاب الأمعاء وأمراض المناعة الهضمية الذاتية
    2. تشخيص وعلاج حالات الفشل المعوي مع الحاجة إلى دعم التغذية على المدى الزمني الطويل مثل (التغذية الوريدية الكلية)
    3. الكشف عن أمراض الباطنة
    4. الكشف عن حالات اضطرابات الارتجاع المعدي
    5. تشخيص وعلاج الاضطرابات العصبية والعضلية المعوية مثل حالات الانسداد المعوي الكاذب
    6. تشخيص وعلاج حالات التهاب المعدة والأمعاء اليوزيني مع حساسية الطعام المعقدة
    7. اضطرابات الكبد و البنكرياس الحاد والمزمنة مثل تشخيص حالات التهاب الكبد الوليدي، رتق القناة الصفراوية الخلقي وأمراض الكبد في المرحلة النهائية
    8. الكشف عن الاضطرابات الكبدية والهضمية الولادية والوراثي

كما نقدم من خلال مركز دكتور عمرو الديب استشاري أمراض الجهاز الهضمي والكبد والمناظير و افضل استشاري جهاز هضمي في مصر تخصصات ذات جودة عالية لكل من الحالات التالية:

  1. مرض التهاب الأمعاء
  2. اضطرابات الكبد والأمعاء
  3. الاضطرابات التنفسية الهضمية والقولون العصبي
  4. أمراض الباطنة
  5. الفشل المعوي
  6. الحساسية المعقدة

إجراء التشخيص التي يوفرها دكتور عمرو الديب

يوفر دكتور عمرو الديب  استشاري أمراض الجهاز الهضمي والكبد والمناظير و افضل استشاري جهاز هضمي في مصر  عدة إجراءات بانتظام لتشخيص الأنواع المختلفة من الاضطرابات المعدية المعوية وهي كما يلي:

  1. معاوقة مرئية خلال 24 ساعة
  2. إجراء فحص التخطيط الكهربية للمعدة
  3. إجراء دراسات قياسية للأمعاء الأمامية والخلفية
  4. التنظير التشخيصي والتدخل وتنظير القولون
  5. إجراء فحص خزعات الكبد عن طريق استخدام الأمواج فوق الصوتية
  6. عمل فحص الزفير بالهيدروجين

يمكن أيضا معرفة كيف يتم تحديد تكلفة عملية استئصال ورم القولون وانواعه.

طرق المحافظة على صحة الجهاز الهضمي

 قد تؤثر تناول بعض أنواع الأطعمة التي يتناولها الشخص أو نمط الحياة المتبع على صحة الجهاز الهضمي، ومن الجدير بالذكر أن اتباع بعض الخطوات المهمة التي تعمل على تحسين صحة الهضم من شأنها أن تساعد على زيادة كفاءة الجهاز الهضمي والعمل على تحسين الصحة العامة للشخص، وفيما يأتي بيان لبعض النصائح المتبعة للمحافظة على صحة الجهاز الهضمي وهي تشتمل على ما يلي:

  1. الحرص على اتباع نظام غذائي صحي متوازن غني بالعناصر الغذائية والألياف، وذلك لأن الألياف يمكن أن تزيد من حركة الأمعاء مما يقلل خطر الإصابة بحالات الإمساك.
  2. الحرص على التقليل من الأطعمة الغنية بالدهون والسريعة، وذلك لأن الدهون سوف تقلل من حركة الأمعاء مما يزيد من خطر الإصابة بحالات الإمساك. 
  3. الحرص على شرب الماء بكميات وافرة على مدار اليوم.
  4. الحرص على ممارسة التمارين الرياضية بشكل دوري منتظم.
  5. اتباع نظام غذائي صحِي يحتوي على نسبة كافية من الألياف، مع تجنب تناول الأطعمة المصنعة، بالإضافة إلى الحرص على تناول كمية كافية من السوائل. 
  6. الحرص على تناول الأكل ببطء، ومضغ الطعام جيِّداً. 
  7. العمل على توزيع الوجبات الغذائية إلى عدة وجبات صغيرة على مدار اليوم وذلك للتخفيف من الضغط على الجهاز الهضمي.
  8. تجنب ارتكاب العادات السيئة مثل: التدخين أو شرب الكحول والإفراط في شرب الكافيين.

وأخيراً

 إن أفضل طرق  علاج أمراض الجهاز الهضمي هو الحرص على إتباع نظام غذائي صحي طبيعي غني بالعناصر والألياف الغذائية والمعادن التي تفيد في الحفاظ على صحة وكفاءة الجهاز الهضمي والحرص على تناول الأدوية المقررة من قبل دكتور عمرو الديب للحد من أعراض أمراض الجهاز الهضمي وعلاجها كما يوفر في عيادة دكتور مناظير الجهاز الهضمي التشخيصية والعلاجية.

بالإضافة إلى توفير أفضل الاستشارات الطبية للدكتور عمرو الديب أفضل استشاري جهاز هضمي في مصر عن كيفية إدارة الأعراض و تغييرات نمط الحياة وفي حالة إذا كان هناك استفسار اخر يرجى التواصل معنا ليتم الرد عليك بكافة التفاصيل.

موضوعات متعلقة:

افضل دكتور جهاز هضمي في المهندسين

احجز موعدك معنا

فرع الدقى

فرع الشيخ زايد

اخر الأخبار