سعر بالون المعدة في مصر 2023

سعر بالون المعدة في مصر

سعر بالون المعدة في مصر للتخسيس (كبسولة المعدة للتخسيس) يتحدد حسب عدة عوامل منها اختلاف الطبيب المعالج حسب خبرتة وشهرته ومن مركز لأخر وأيضا من مريض لأخر. لذا من الصعب تحديد التكلفة الصحيحة ف ظل التغييرات في التكاليف وعدم أستقرار العملة المصرية. لكن بشكل عام يعتبر مركز الدكتور ابو زيد أكبر وارخص سعر لعملية بالون المعدة في مصر تجده فقط في مركز الدكتور عمرو الديب.

وسوف نتحدث بشكل مفصل في هذا السياق التالي عن سعر عملية بالون المعدة في مصر وهل إذا كان مؤلم وما هي الدواعي وعن ما هو افضل دكتور مناظير جهاز هضمى.

بالون المعدة الذكية

عملية بالون المعدة هي عبارة عن بالون يتم إدراجه في المعدة عن طريق المنظار الطبي من خلال الفم، ويكون مليئاً بـ 400 إلى 700 مليلتر من المحلول الملحي لكي يستقر في تجويف المعدة لمدة تصل إلى 6 أشهر، وبعد هذه الفترة يبدأ حجمه بالانكماش تدريجياً، حيث يتوجب إزالته لكي تتجنب حدوث مضاعفات انزلاقه في الأمعاء وحدوث انسداد معوي أيضاً، كما تتطلب إزالة بالون المعدة منظاراً طبيّاً يتمّ استخدامه من خلال الفم أيضاً.

سعر بالون المعدة في مصر

أهمية بالون المعدة

  • لبالون المعدة أهمية كبرى في تقليل كمية الطعام الداخل للمعدة بالإضافة إلى المساعدة على تخفيف الوزن بشكل كبير حيث يتمّ وضع البالون داخل المعدة بإجراء طبي بسيط وذلك من خلال المنظار الطبي، فلا يحتاج تركيبه إلى تدخل عملية جراحية، كما هو الحال في غيرها من إجراءات علاج السمنة.
  • كما أن البالون له عدة أنواع حيث تستخدم في علاج مشكلة البدانة لأصحاب كتلة الجسم BMI من 30 إلى 35 كيلو جرام لكل متر مربع كما يشتكون من إحدى مضاعفات السمنة، مثل داء السكري من النوع الثاني، أو ارتفاع ضعط الدم، أو ارتفاع السكر في الدم، بالأخص المرضى الذين قد فشلوا في محاولات إنقاص أوزانهم بالحِمية الغذائية والتمارين الرياضيّة.

مميزات بالون المعدة

قبل الحديث عن اسعار تركيب بالون المعدة فى مصر، يجب معرفة ان بالون المعدة يساعد على التخسيس وفقدان الوزن إلى حوالي 15 % من وزن الجسم خلال الأشهر 6 الأولى بعد عملية البالون وقد يتراوح إجمالي الوزن الزائد المفقود إلى حوالي 40%، وفيما يلي سوف نتناول أبرز ما يميز عملية بالون المعدة وهي:

  1. إجراء سريع وبسيط وليس لديه مضاعفات.
  2. عملية غير جراحية.
  3. يساعد على الشعور بالشبع بشكل أسرع، لكي تكون أقل جوعًا على المدى الزمني الطويل. 
  4. يساعد على فقدان الوزن والتخلص من السمنة على المدى الطويل عند استخدامه مع نظام غذائي صحى وممارسة التمارين الرياضية.
  5. لا يمكن أن ينفجر بالون المعدة ذلك لجودة ومتنانة المواد المصنوع منها عند الدكتور عمرو الديب كما أنه من النادر ان يحدث أي تسرب.

هناك الكثير من يعاني من مشكلة السمنة بشكل كبير حيث إرتفعت النسبة حالياً بشكل كبير نتيجة لعدة أسباب لذلك يلجأ الكثير إلى إجراء جراحات السمنة للتخلص من الوزن الزائد ومن ضمن جراحات السمنة هي بالون المعدة حيث يعتبر بالون المعدة من الأفكار الثورية في مجال جراحات السمنة وهو عبارة عن بالون خفيف ومرن يتم زرعه في المعدة لكي يساعد على الشعور بالشبع المبكر، ويساهم في تقليل كميّة الطعام المتناوَل وتخفيف الوزن.

ولكن بعد مرور الفترة الأولى والتزامي بتعليمات الطبيب المعالج أصبحت حالتي أفضل مما كانت في السابق، وقل الشعور بحالات الغثيان والدوخة والإرهاق وبالفعل فقدت وزن كبير.

مضاعفات بالون المعدة

عملية بالون المعدة تنتج عنها اضرارها شائعة وتحدث لدى (واحد من أصل ثلاث أشخاص تحدث لهم هذه الأغراض) والتى تزول بعد عدة أيام كما تقل لدرجة كبيرة باستخدام الأدوية فى المنزل ومن أشهر اضرار بالون المعدة هي:

  1. الشعور بألم في المعدة.
  2. الشعور بالغثيان والقيء نتيجة إدخال البالون من الفم.
  3. تقلصات فى المعدة.
  4. الشعور بالانتفاخ والغازات.
  5. الإحساس بالتعب والضعف العام و الإرهاق الدائم.
  6. اكتساب الوزن مرة أخرى بعد فقدانه نتيجة عدم الالتزام باتباع النظام الغذائي الصحي بعد العملية ويعد ذلك من سلبيات بالون المعدة.

سعر بالون المعدة

عند الحديث عن ما هو سعر كبسولة بالون المعدة في مصر؟ يتوقف ذلك بناءاً على عدة عوامل منها الموقع أو البلد أو الطبيعة الجعرافية بشكل عام حيث يمكن أن تختلف أسعار بالون المعدة في مصر عن اسعار بالون المعدة في السعودية وعن تكلفة عملية بالون المعدة في الاسكندرية وغيرها من البلدان الأخرى.

كما تتوقف سعر بالونة المعدة في مصر حسب خبرة وشهرة الطبيب المعالج وحسب طبيعة الحالة وتكلفة الرسوم والمصروفات الإضافية للخدمات الطبية جميع هذه العوامل تؤثر بشكل كبير على تكلفة بالون المعدة في مصر 2023 ومع ذلك يوفر دكتور عمرو الديب أفضل استشاري جهاز هضمي في مصر ارخص سعر لعملية بالون المعدة مقارنة بالجودة والكفاءة والخبرة الذي يقدمها من خلال هذه العملية.

تعتبر الكبسولة المبرمجة احد أهم بدائل بالون المعدة ويتم تناولها عن طريق الفم، كما يعتبر سعر الكبسولة الذكية أعلي من سعر بالون المعدة.

تعرف علي: تكلفة عملية تكميم المعدة في مصر

تجربتي مع بالون المعدة

وعندما كنت أذهب إلى شراء الملابس، لا أجد ما يناسبني، وحينها كنت أشعر بالسوء عندما أنظر إلى المرآة أرى شكل الملابس على جسدي غير مناسب وغير لائق، وبعض المناطق المكتظة بالدهون بارزة، وكانت بطني هي أكثر البارزين وقمت باتباع بعض الأنظمة الغذائية التي تساعدني على التخلص من الوزن الزائد، ولكن جميعها باءت بالفشل فقد زاد وزني إلى 10 كيلو أكثر، وأصبحت أعاني من زيادة في الوزن عن المعدل الطبيعي 25 كيلو، فقررت حينها أن أبحث عن حل.

ولجأت إلى إجراء عملية بالون المعدة بعد تركيب بالون المعدة عانيت في 3 أيام الأولى من إجراء العملية فكنت لا استطيع تناول الطعام إطلاقاً، فكان غذائي الوحيد هي السوائل فقط، وكنت اشعر بالغثيان المستمر

لكن توجد أعراض جانبية خطيرة لهذا الأجراء ولكن يمكن أن يوجد بعض أسباب فشل بالون المعدة بسبب عدم إتباع تعليمات الطبيب المعالج.

وأخيراً

في نهاية هذا المقال إن أفضل طرق علاج أمراض الجهاز الهضمي هو الحرص على إتباع نظام غذائي صحي طبيعي غني بالعناصر والألياف الغذائية والمعادن التي تفيد في الحفاظ على صحة وكفاءة الجهاز الهضمي والحرص على تناول الأدوية المقررة من قبل دكتور عمرو الديب أفضل دكتور جهاز هضمي ومناظير للحد من  أمراض المعدة المزمنة والكشف عن الحالات والأمراض التي تصيب المعدة من خلال منظار المعدة.

كما تم التوضيح أيضاً في هذا المقال عن سعر بالون المعدة في مصر كما يتوافر في عيادة دكتور عمرو الديب مناظير جهاز هضمى التشخيصية والعلاجية بالإضافة إلى توفير أفضل الاستشارات الطبية للدكتور عمرو الديب افضل دكتور مناظير جهاز هضمى في مصر عن كيفية إدارة الأعراض و تغييرات نمط الحياة وفي حالة إذا كان هناك استفسار اخر يرجى التواصل معنا ليتم الرد عليك بكافة التفاصيل.

د. عمرو الديب.. طريقك الأمثل للحصول علي حياة صحية

إقرا ايضا:

احجز موعدك معنا

فرع الدقى

فرع الشيخ زايد

اخر الأخبار