تكلفة منظار القولون في مصر 2023

منظار القولون

تكلفة منظار القولون

تكلفة منظار القولون، حيث تعتبر المناظير من اهم الأجهزة الطبية اللازمه التي لا يمكن الاستغناء عنها في كل مركز طبي أو عيادة أو مستشفى، وذلك لأنها تعد واحدة من اهم الوسائل الطبية التي يعتمد عليها جميع الاطباء في تشخيص المرض، حيث يستخدم الاطباء المنظار بهدف رؤية الأسطح الداخلية لاعضاء الجسم المختلفة بشكل واضح، ثم التعرف علي سبب المرض والبدء في مرحلة العلاج للمريض، كما تتعدد وتختلف جميع انواع المناظير المتواجده في العيادات والمستشفيات، وبالتالي تختلف اسعار المناظير من مكان لآخر حسب نوع المنظار المستخدم وحسب طبيعة استكشاف المرض، كما ان السعر يختلف أيضاً من عيادة خاصة إلى مستشفى عام، ويبحث الكثير من الاشخاص عن افضل سعر للمناظير في مصر.

وسوف نتحدث بشكل مفصل في هذا السياق التالي عن منظار القولون وعن تكلفة منظار القولون وهل إذا كان مؤلم وما هي لدواعي في إستخدامه وعن ما هو افضل دكتور مناظير جهاز هضمى.

تكلفة منظار القولون

منظار القولون

المناظير بشكل عام تعتبر من أهم الأجهزة الطبية التي يتم استخدامها في تشخيص المرض، ويمكن من خلاله رؤية الأسطح الداخلية لأعضاء الجسم بالإضافة إلى القولون والأمعاء، فمن خلاله سوف يمكن استخدام المنظار ليتمكن الطبيب من رؤية الأماكن الداخلية وتصويرها كما إن منظار القولون من التقنيات الطبية التي تم اكتشافها حديثًا، وساعدت بشكل كبير في الكشف عن أمراض الجهاز الهضمي والأمعاء الدقيقة دون جراحة.

حيث إنه عبارة عن إجراء طبي يتم عن طريق دخول المنظار من فتحة الشرج، ويكون به كاميرا متخصصة في تشخيص الأمراض مثل الالتهاب وارتجاع المريء وقرحة المعدة والدوالي وأورام البنكرياس والكبد وتتراوح مدة منظار القولون من حوالي 10 دقائق إلى 20 دقيقة كحد أقصى، وبعدها سوف يقوم الطبيب بإخبارك عن مشكلتك ووصف العلاج المناسب لك، وفي حالة إذا كانت حالتك تستعدي سوف تدخل جراحي سوف يقوم بذلك بعد معرفة نوع المرض بشكل تفصيلي وحدته.

أسباب اللجوء إلى عملية منظار القولون

يعد منظار القولون من أحد الأنواع الشهيرة من المناظير التى تساعد بشكل كبير على تخفيض العديد من آلام منطقة البطن، ومن بين قائمة الأمراض التى سوف نلجأ فيها إلى عمل منظار القولون الآتى:

  1. الشعور بحرقة في المعدة او البلعوم.
  2. حدوث استفراغ الدموي.
  3. الإصابة باورام القولون.
  4. حالات الإصابة بالإسهال أو الإمساك.
  5. حدوث ألم مزمن فى منطقة البطن.

كما تتواجد العديد من الأعراض الأخرى التى سوف يلجأ فيها الأطباء الى عمل منظار القولون او اى نوع اخر من الأنواع المعروفة لجراحة مناظير الجهاز الهضمى المختلفة.

أنواع مناظير الجهاز الهضمى

للحديث عن أشهر الأنواع المختلفة لهذه المناظير فهى للعلم تشمل على ما يلي:

  1. مناظير القولون: وهى تخص جزء الأمعاء الدقيقة والقولون، بالإضافة إلى المستقيم و فتحة الشرج.
  2. مناظير الجزء العلوى: وهى تخص مناظير المعدة، وأيضاً مناظير منطقة البلعوم.

أعراض تدعي إلى عمل منظار القولون

يوجد هناك العديد من الدواعي التي تستدعي إلى عمل منظار القولون وعند الشعور بأحد هذه الأعراض يجب الذهاب إلى الطبيب المتخصص بشكل فوري، حتى يساعدك في علاج مشكلتك كما هو بالشكل السليم، كما يقوم بإجراء منظار قولون لك بهدف تحديد نوع المرض وحدته دون أي جراحة وهناك الكثير ممن يعانون من هذه الأعراض حيث يشك الطبيب في إصابتهم بسرطان القولون، لذلك يجب معرفة كم تكلفة منظار القولون في مصر حتى تختار المكان الذي سوف تقوم فيه بعمل ذلك الإجراء للاطمئنان على صحتك، ومن الأعراض التي يجب فيها عمل عملية منظار قولون هي كما يلي:

  1. الانتفاخ الشديد في البطن.
  2. الإحساس بألم شديد في أحد جانبي المعدة لعدة أيام مستمرة.
  3. خروج دم مع البراز.
  4. الإصابة باضطرابات في الجهاز الهضمي من إسهال أو إمساك لأيام متتالية، وهذا ناتج عن حدوث تغير في نظام الأمعاء.
  5. الشعور بحالات التشنج في الأمعاء حيث يصاحبه ألم شديد.
  6. الشعور بالإرهاق والتعب الشديد نتيجة فعل نشاط بسيط وهو من الأنشطة اليومية نتيجة ألم المعدة.
  7. فقدان الوزن خلال أيام قليلة بدون مبرر.
  8. الشعور بألم شديد في منطقة المستقيم.
  9. الإحساس بثقل وألم في منطقة القولون.
  10. التعرض إلى حالات الإصابة المتكررة من الغثيان والقيء.

سعر منظار القولون

تختلف تكلفة منظار القولون في مصر حسب عدة عوامل منها خبرة وشهرة الطبيب المعالج بالإضافة إلى طبيعة المركز أو المستشفى التي تجري فيها عملية المنظار وغيرها من العوامل الأخرى

 اسعار منظار القولون في مصر

تتغير اسعار منظار القولون تبعا لعدة عوامل وتم مناقشة هذه العوامل من القبل بالإضافة إلى تتغير اسعار منظار القولون حسب نوع المنظار المستخدم بالإضافة إلى خبرة وشهر الطبيب حيث يتميز دكتور عمرو الديب إستشاري جراحة المناظير والجهاز الهضمي بالخبرة الكبيرة كما يقوم باستخدام فحص تنظير القولون للكشف عن الأمراض المزمنة التي تصيب القولون مثل سرطان وأورام القولون وعن حالة الاضطراب التي تحدث في الأمعاء القولون كما تتوافر لديه خبرة السنوات.

 تعرفي أيضا علي: أعراض القولون الهضمي عند النساء وعلاجه

 ما هو سعر منظار القولون في مصر ؟ 

تنظير القولون هو عبارة عن فحص يقوم باستخدامه الطبيب بهدف النظر إلى داخل القولون حيث يسمى القولون في بعض الأحيان بالأمعاء الغليظة ويتيح للطبيب أيضاً أن ينظر إلى داخل الأمعاء الغليظة بكاملها، من بداية الجزء الأسفل، المستقيم، وصولًا إلى القولون وحتى الطرف الأسفل من الأمعاء حيث يتم استخدام هذا الإجراء للعمل على تشخيص أسباب التغييرات في الأمعاء كما يستخدم للبحث عن العلامات المبكرة من السرطان في القولون والمستقيم.

وسوف نتحدث بشكل مفصل في هذا السياق التالي عن منظار القولون وهل إذا كان مؤلم وما هي الدواعي وعن سعر منظار القولون في مصر وما هو افضل دكتور مناظير جهاز هضمى.

ما هو منظار القولون ؟

تنظير القولون هو من التقنيات الحديثة الذي يستخدم في اكتشاف التغيرات أو التشوهات في الأمعاء الغليظة (القولون) والمستقيم أثناء عملية تنظير القولون، كما يتم إدخال أنبوب طويل ومرن (منظار القولون) في المستقيم. 

ومزود بكاميرا حيث تسمح كاميرا الفيديو الدقيقة الموجودة على طرف الأنبوب للطبيب بمشاهدة الجزء الداخلي من القولون بأكمله إذا لزم الأمر، كما يمكن العمل على إزالة الأورام الحميدة أو أنواع أخرى من الأنسجة غير الطبيعية من خلال المنظار أثناء فحص تنظير القولون. 

كما يمكن العمل على أخذ عينات من الأنسجة (الخزعات) أثناء فحص تنظير القولون أيضًا ليتم فحصها.

كيف يتم إجراء فحص تنظير القولون؟

يوجد عدة خطوات لابد من اتباعها والتحضير اللازم قبل إجراء عملية منظار القولون ومن أهم تلك التحضيرات ما يلي:

  1. الحرص على إفراغ المستقيم والقولون تمامًا من البراز قبل إجراء العملية.
  2. ثم يتم استهلاك محلول منظف خاص من السوائل الصافية و الملينات وعمل الحقن الشرجية قبل إجراء الفحص.
  3. كما يمكنك الاستمرار في تناول معظم الأدوية كالمعتاد بالإضافة إلى يجب المناقشة مع طبيبك في حالة إذا كنت تتناول أدوية السيولة مثل الأسبرين وفيتامين هـ ومضادات الالتهاب غير الستيرويدية و مخففات الدم والأنسولين مع الطبيب المختص قبل إجراء الفحص وكذلك أي أدوية أخرى قد تتناولها لتجنب حدوث أي أنواع من المخاطر أو الاّثار الجانبية.
  4. من الضروري العمل على الترتيب الذي يجعل شخص ما يقودك إلى المنزل بعد ذلك لأن قد تؤثر تلك المهدئات على حكمك وردود أفعالك إلى بقية اليوم ولذلك يجب عدم القيادة أو العمل على تشغيل هذه الآلات حتى اليوم التالي.
  5. الحرص على إتباع كافة التعليمات الهامة بخصوص روتين التطهير الضروري في عملية تنظير القولون.
  6. ومن الضروري أن تنبه جراحك في حالة إذا كنت بحاجة إلى تناول مضادات حيوية قبل الخضوع إلى إجراءات طب الأسنان، حيث قد تحتاج أيضًا إلى مضادات حيوية قبل عملية تنظير القولون.
  7. تستغرق عملية منظار القولون حوالي ما تقرب 60 دقيقة.

أعرف المزيد عن: الفرق بين أعراض سرطان القولون والقولون العصبي

افضل مكان لعمل منظار القولون في مصر

إذا كنت تبحث عن ما هو افضل اماكن عمل منظار القولون سوف نسهل عليك ذلك ونعرض لك اماكن عمل منظار القولون باعلى درجة من الكفاءة والجودة وهي كالتالي:

  • حيث يعد مركز دكتور عمرو الديب من أشهر المراكز المتخصصة في إجراء فحص القولون بأعلى درجات من الكفاءة والجودة العالية حيث يقوم دكتور عمرو الديب افضل استشاري جهاز هضمي في مصر بإجراء الفحص المتميز على صحة القولون للكشف عن حجم الامراض التي تصيب الامعاء والقولون ليتم إتخاذ العديد من الإجراءات بهدف القضاء على المشكلات التي يعاني منها المريض في حركة الأمعاء والقولون والخروج بنتائج التشخيص السليم لذلك يعد المركز من افضل اماكن منظار القولون بالإضافة إلى أنه يعد أيضاً من افضل اماكن مكان لعمل فحص المعدة.

بديل منظار القولون

حيث يمكن الاستعانة ببعض الاختبارات الأخرى التي تسخدم كبديل للمنظار في فحوصات اضطرابات الأمعاء والتي منها:

1. إجراء فحص عينة من براز المريض مثل:

  1. إجراء فحص اختبار البراز الكيميائي المناعي (FIT) .
  2. العمل على اختبار الدم الخفي في البراز (FOBT).
  3. إجراء اختبارات الحمض النووي في البراز.

2. إجراء فحص تنظير القولون الافتراضي:

حيث تعتمد هذه التقنية على تصوير القولون من خلال الأشعة المقطعية عدة مقاطع والعمل على تجميع صورة افتراضية للأمعاء.

3. فحص التنظير السيني المرن:

حيث يشبه هذا الفحص منظار القولون، فهو يعتمد بشكل كبير على استخدام أنبوب مرن بهدف فحص جزء أقصر من القولون و الشرج، ولكنه لا يستطيع تصوير القولون بالكامل.

سعر منظار القولون في مصر 2023

تتغير سعر منظار القولون في مصر تبعا لعدة عوامل حسب نوع المنظار المستخدم بالإضافة إلى خبرة وشهر الطبيب حيث يتميز دكتور عمرو الديب إستشاري جراحة المناظير والجهاز الهضمي بالخبرة والقدرة الكبيرة كما يقوم باستخدام فحص تنظير القولون للكشف عن الأمراض المزمنة التي تصيب القولون مثل سرطان وأورام القولون وعن حالة الاضطراب التي قد تحدث في الأمعاء القولون وسوف نعرض سعر منظار القولون 2023 وهي بإسعار مناسبة للجميع مع ضمان جودة الإجراء لأنها تتم تحت اشراف طبي متخصص وذو خبرة عالية، للمزيد اتصل بنا

وأخيراً

في نهاية هذا المقال إن أفضل طرق  علاج أمراض الجهاز الهضمي هو الحرص على إتباع نظام غذائي صحي طبيعي غني بالعناصر والألياف الغذائية والمعادن التي تفيد في الحفاظ على صحة وكفاءة الجهاز الهضمي والحرص على تناول الأدوية المقررة من قبل دكتور عمرو الديب أفضل دكتور جهاز هضمي ومناظير للحد من  أمراض القولون المزمنة والكشف عن سرطان القولون عن طريق منظار القولون

ما هي تكلفة منظار القولون؟ كما يوفر في عيادة دكتور مناظير جهاز هضمى التشخيصية والعلاجية بالإضافة إلى توفير أفضل الاستشارات الطبية للدكتور عمرو الديب افضل دكتور مناظير جهاز هضمى في مصر عن كيفية إدارة الأعراض و تغييرات نمط الحياة وفي حالة إذا كان هناك استفسار اخر يرجى التواصل معنا ليتم الرد عليك بكافة التفاصيل.

اقرأ ايضا عن:

افضل دكتور لعلاج القولون التقرحي

افضل استشاري جهاز هضمي في مصر

أسعار مناظير الجهاز الهضمي

افضل دكتور جهاز هضمي في المهندسين

علاج ارتجاع المريء

احجز موعدك معنا

فرع الدقى

فرع الشيخ زايد

اخر الأخبار