سعر دعامة القناة المرارية في مصر 2024 (المعدنية والبلاستيكية)

دعامة القناة المرارية إحدى وسائل علاج أمراض القناة المرارية والكبد؛ لتسهيل تصريف الصفر المراري من المرارة إلى الأمعاء الدقيقة، وبالتالي زاد البحث عن سعر دعامة القناة المرارية، وذلك لعلاج حالة انسداد القناة المرارية.

ومع تقلبات الأسعار وارتفاع تكاليف الرعاية الصحية والإجراءات الجراحية في مصر، يعد معرفة سعر دعامة القناة المرارية أمرًا مهمًا للمرضى الذين يعانون من مشاكل في القناة المرارية، وفي هذا المقال، نتعرف على أنواع الدعامة المرارية، تكلفتها، وأفضل دكتور لتركيب هذه الدعامة.

ما هي دعامة القناة المرارية؟

هي إحدى الوسائل الطبية التي تساهم في توسيع ضيق انسداد القناة المرارية، والتي تتسبب في الإصابة بالكثير من الأضرار الصحية، وذلك في ظل عدم وصول المادة الصفراء من الكبد إلى الأمعاء، وبالتالي يصعب على المعدة هضم الطعام.

عوامل تحديد سعر دعامة القناة المرارية في مصر

دعامة القناة المرارية عبارة عن جهاز صغير، يتم إدخاله جراحيًا من خلال القناة المرارية، ولذا فإن سعر دعامة القناة المرارية يتأثر بالكثير من العوامل والمعايير، والتي تشمل الآتي:

  • نوع الدعامة: هناك عدة أنواع مختلفة من الدعامات المستخدمة في القناة المرارية، بما في ذلك الدعامات المعدنية، الدعامات البلاستيكية.
  • التكنولوجيا المستخدمة: يتطور العلم والتكنولوجيا بشكل مستمر، وهذا الأمر ينعكس على الأدوات والمعدات المستخدمة في إجراءات دعامات القناة المرارية، وهو ما يفسر اختلاف سعر الدعامة البلاستيكية للقناة المرارية.
  • خبرة الطبيب المعالج: خبرة الطبيب المعالج ومدى كفاءته تحدد سعر دعامة القناة المرارية بشكل كبير، خاصًة وأن هؤلاء الأطباء هم الأجدر والأكثر قدرة على تحقيق نتائج إيجابية.
  • المنطقة الجغرافية: تختلف تكاليف الرعاية الصحية والجراحات حسب البلد والمنطقة الجغرافية التي يتم فيها إجراء العملية، حيث يتحدد سعر الدعامة حسب الدولة والظروف المحلية والتكاليف التشغيلية.
  •  تكاليف الإقامة في المستشفى: من المهم أن يأخذ المريض بعين الاعتبار تكاليف الإقامة في المستشفى بعد إجراء العملية الجراحية، إذ تختلف التكلفة بناءًا على مدة الإقامة، وتجهيزات المستشفى.
  • تكاليف الفحوصات اللازمة: قبل إجراء العملية، يجري المريض عددًا من الفحوصات والاختبارات الطبية؛ وهو ما يؤثر بطبيعة الحال على تكلفة دعامة القناة المرارية.
  • تكاليف متابعة ما بعد الجراحة: بعد إجراء الجراحة، يتردد المريض على الطبيب المعالج باستمرار؛ لمتابعة الحالة، وتحديد الإجراءات المتبعة بعد العملية.

ويمكنكم التواصل معنا للاستفسار عن التكلفة الاجمالية للدعامة المرارية وذلك عن طريق عن طريق الاتصال باحد أرقامنا الموجودة علي موقعنا الالكتروني او التواصل معنا مباشرة.

يمكن التعرف ايضا علي افضل علاج لارتجاع المريء نهائياً.

أنواع دعامات القناة المرارية

هنالك عدة أنواع من دعامات القناة المرارية، والتي يتم استخدامها حسب حالة المريض، الجدير بالذكر أن نوع هذه الدعامات يلعب دورًا حيويًا في تحديد سعر دعامة القناة المرارية، وتشتمل هذه الأنواع على ما يلي: 

1. دعامة القناة المرارية المعدنية

دعامة القناة المرارية المعدنية هي نوع من الدعامات التي تستخدم في إجراءات فتح وتوسيع القناة المرارية التي تعاني من ضيق أو انسداد، وتُصنع هذه الدعامات من معدن النيكل أو الكروم أو الذهب، وتتميز بالمتانة والقوة والاستقرار.

تتوفر دعامات القناة المرارية المعدنية بأشكال وأحجام مختلفة، ويتم تحديد النوع المناسب على أساس طول وقطر القناة المرارية وحالة المريض، ويتم استخدامها بواسطة المنظار الجراحي، حيث يتم تركيبها عبر الفم، حتى تصل إلى القناة المرارية.

تعتبر دعامات القناة المرارية المعدنية علاجًا فعّالًا للمشاكل المرتبطة بانسداد القناة المرارية، مثل الصفراء والاصفرار المرتبط بتجمع الصفر المراري في الجسم، ومع ذلك، يجب الانتباه عند استخدام هذه الدعامات، خاصًة وأنها تحتاج إلى تقييم مهني ودقة في التشخيص.

سعر الدعامة المعدنية للقناة المرارية

 يبدأ سعر الدعامة المعدنية للقناة المرارية من 35 ألف جنيها عند الدكتور عمرو الديب، لكن هذه التكلفة تعتبر تقريبة فقط، لكن يمكنكم التواصل معنا للاستفسار عن التكلفة الاجمالية عن طريق أرقامنا الموجودة علي موقعنا الالكتروني او عن طريق خدمة الواتساب.

دعامة القناة المرارية المعدنية - شكل دعامة المرارة - شكل دعامة القناة المرارية

2. دعامة القناة المرارية البلاستيكية

دعامة القناة المرارية البلاستيكية هي نوع آخر من الدعامات المستخدمة في الإجراءات المتعلقة بالقناة المرارية. تتميز هذه الدعامات بأنها مصنوعة من مواد بلاستيكية طبية، مثل البوليمرات البلاستيكية، وتُستخدم لفتح وتوسيع القناة المرارية، حيث يتم إدخالها برفق وبدقة في القناة المرارية؛ لتحسين تدفق الصفر المراري وتسهيل تصريفه.

تتوفر دعامات القناة المرارية البلاستيكية بأشكال وأحجام مختلفة؛ لتناسب احتياجات كل حالة، وتمتاز بالمرونة التي تسهل عملية إدخالها في القناة المرارية، وتقلل من المضاعفات المحتمل حدوثها، مثل التهيج أو الإصابة بالتهابات.

 سعر دعامة القناة المرارية البلاستيكية

يتم تحديدسعر الدعامة البلاستيكية للقناة المرارية حسب عدة عوامل ابرزها خبرة الطبيب المعالج وشهرت، علي اي حال تظل الدعامة البلاستيكية أقل سعرا من الدعامة المعدنية. ويمكنكم التواصل معنا للاستفسار عن التكلفة الاجمالية عن طريق أرقامنا الموجودة علي موقعنا الالكتروني.

دعامة القناة المرارية المعدنية - شكل دعامة المرارة - شكل دعامة القناة المرارية

ما الفرق بين الدعامة البلاستيك والدعامه المعدنية؟

تكمن الاختلافات بين الدعامة البلاستيكية والدعامة المعدنية في قطر الدعامة، حيث يكون قطر الدعامة المعدنية أكبر من الدعامة البلاستيكية. يتم استخدام الدعامات المعدنية بشكل أساسي في حالات انسداد القنوات الصفراوية، ولكن يتم تقييد استخدامها بسبب التكلفة العالية للدعامة المعدنية مقارنةً بالدعامات البلاستيكية.

تتراوح مدة بقاء دعامة القناة المرارية ما بين 8 الي 12 شهور، كما تعتمد مدة بقاءها على الحالة الطبية الفردية للمريض والضرورة الطبية لبقاءها وايضا نوع الدعامة. قد تتم إزالة الدعامة بعد فترة زمنية محددة إذا تحسنت حالة المريض وتم استعادة وظيفة القناة المرارية. يجب أن يحدد الطبيب المعالج هذه الفترة بناءً على تقييمه للحالة الصحية للمريض وتطورها.

تركيب دعامة القناة المرارية

عملية تركيب دعامة القناة المرارية هي إجراء جراحي، يجب أن يقوم به جراح مؤهل لمثل هذه العمليات، حيث تتطلب دقة وتقنية جراحية عالية، وتستغرق عادة عدة ساعات، وهو ما يحدد سعر دعامة القناة المرارية، وفيما يلي خطوات تركيب الدعامة:

    •  منح المريض التخدير المناسب لحالته الصحية ووضعه الطبي؛ وذلك لتجنب الألم أثناء العملية الجراحية.
  • تنظيف وتعقيم منطقة البطن أو الفم، وتطهيرها جيدًا قبل البدء في الإجراء الجراحي، وذلك لمنع خطر الإصابة ببكتيريا ضارة.
  • الوصول إلى القناة المرارية عبر الجلد، بشق صغير في منطقة البطن، أو عن طريق الفم باستخدام المنظار الجراحي. 
  • إدخال الدعامة بعناية في القناة المرارية باستخدام أداة طبية خاصة، فقد تكون الدعامة مصنوعة من مواد مرنة مثل البلاستيك، يتم توسيعها وتعديلها لتناسب حجم وتكوين القناة.
  • تأمين الدعامة في مكانها بالقناة المرارية بواسطة أشرطة خاصة أو خيوط ذات مرونة، يتم ربطها بالجسم الخارجي لمنع الانزلاق أو الانتزاع غير المقصود للدعامة.
  • في حالة إدخال الدعامة عبر الجلد، يتم إغلاق الجرح الموجود في البطن باستخدام غرز صغيرة أو باللواصق الطبية، وفي حالة الوصول عبر الفم، لا يكون هناك حاجة لإغلاق الجرح بشكل خارجي.

أفضل دكتور لتركيب دعامة القناة المرارية

يعتبر الدكتور عمرو الديب واحد من أفضل الأطباء المتخصصين في جراحة الجهاز الهضمي بشكل عام ودعامات القناة المرارية بشكل خاص، فهو جراح مؤهل ويتمتع بخبرة طويلة ومهارات فريدة ومعرفة عميقة في جراحة القناة المرارية، يتميز بكفاءته ودقته في هذا الإجراء الحساس.

يعمل الدكتور عمرو الديب منذ سنوات عديدة في مجال جراحة الجهاز الهضمي والمناظير الهضمية، وقد أجرى العديد من العمليات الناجحة لتركيب دعامة القناة المرارية، وذلك لأنه يتبع أحدث التقنيات والممارسات الطبية الحديثة، فضلًا عن اهتمامه باحتياجات وأهداف المرضى.

كذلك يقدم الدكتور عمرو الديب سعر دعامة القناة المرارية بأسعار من الصعب مقارنتها بأي مكان آخر؛ لتخفيف الأعباء المالية عن المرضى، وتقديم أفضل رعاية طبية وعلاجية بأسعار في المتناول.

تشخيص دقيق ورعاية مخصصة. اطمئن إلى صحتك مع الدكتور عمرو الديب

الأسئلة الشائعة

كم مدة بقاء الدعامة المرارية؟

تظل الدعامة بالجسم لفترة تتراوح ما بين 3 أشهر إلى 12 شهرًا كاملًا.

ما هي أعراض ما بعد تركيب الدعامة المرارية؟

يعاني المريض من شحوب لون البراز، وتحول لون البول إلى لون داكن.

كيف يتم إزالة دعامة المرارة؟

يتم إزالة دعامة المرارة باستخدام المنظار الطبي، وذلك بعمل بعض الفتحات الصغيرة بالبطن.

احجز موعدك معنا

فرع الدقى

فرع الشيخ زايد

اخر الأخبار