افضل دكتور جهاز هضمي في المهندسين والشيخ زايد و القصر العيني و الدقي

افضل دكتور جهاز هضمي في المهندسين

افضل دكتور جهاز هضمي في المهندسين

يُعتبر الدكتور عمرو الديب من أفضل أطباء جهاز هضمي في منطقة المهندسين، حيث يمتلك خبرة تزيد عن 25 عامًا في تشخيص وعلاج أمراض الجهاز الهضمي والكبد. يشغل أيضًا وظيفة استشاري في هذا المجال بكلية الطب في قصر العيني. يقوم الدكتور بإجراء مناظير الجهاز الهضمي والكبد التشخيصية والعلاجية للبالغين والأطفال، ويتميز بمهاراته الفائقة في استخدام أحدث التقنيات.

قد قام بنجاح بعدة عمليات جراحية، ويدير مركزه الطبي بأحدث التقنيات، ويضم طاقمًا طبيًا متخصصًا ومدربًا على أعلى مستوى من الكفاءة، مما يضمن توفير جميع سبل الراحة للمرضى خلال فترة النقاهة.

وسوف نتحدث بشكل مفصل في السياق التالي والكشف عن أشهر أمراض الجهاز الهضمي وعن كيفية اختيار افضل دكتور جراحة جهاز هضمي المهندسين.

الجهاز الهضمي

يتكون الجهاز الهضمي من مجموعة من الأعضاء يقع معظمها ضمن القناة الهضمية العليا وهي عبارة عن مجموعة من الأعضاء المجوفة والمتصلة مع بعضها البعض، والتي تشكِل أنبوباً ملتوياً يمتد من الفم إلى نهاية إلى فتحة الشرج.

بالإضافة إلى مجموعة أخرى من الأعضاء تتمثل بالكبد والمرارة والبنكرياس، ومن الجدير بالذكر أنَّ طول الجهاز الهضمي يختلف بين شخص وآخر حيث قد يصل طوله إلى 8 أمتار بالمجمل، إذ يتراوح طول المريء بين 23-25.4 سنتيمتراً، ويصل طول الأمعاء الدقيقة إلى 7 أمتار تقريباً، والأمعاء الغليظة أو القولون إلى متر ونصف تقريباً.

قد يصيب الجهاز الهضمي ببعض الأمراض ويصاحب العديد من الأعراض المختلفة والمزعجة جداً في بعض الحالات، مثل حالات انتفاخ البطن والإسهال والإمساك واضطرابات الهضم الأخرى، لذلك يعاني الكثير من الأشخاص من هذه الأعراض، مما أدى بدوره إلى إنتاج العديد من الأدوية التي قد تساهم في التخلص أو التخفيف من هذه الأعراض تحت إشراف د. عمرو الديب استشاري أمراض الجهاز الهضمي والكبد والمناظير و افضل دكتور جهاز هضمي في المهندسين.

digestive system

 أمراض الجهاز الهضمي

تتعدد الأمراض التي تصيب الجهاز الهضمي وسوف نتناول سوياً عن أشهر أمراض الجهاز الهضمي وهي كالتالي:

ارتجاع المريء

 يعتبر ارتجا ع المرئ هو من أمراض الجهاز الهضمي الأكثر شيوعاً حيث يعاني منها فئة كبيرة من الناس بمختلف الأجناس والأعمار ويحدث ذلك بسبب رجوع حمض المعدة ومحتوياتها إلى المريء، مما يتسبب في الشعور بألم حارق خلف عظمة الصدر وهو ما يسبب كثير من الإزعاج للعديد منّا في كثير من الأحيان لذلك نوفر لك أفضل طرق علاج ارتجاع المريء نهائياً من خلال دكتور عمرو الديب استشاري أمراض الجهاز الهضمي والكبد وجراحة المناظير افضل دكتور جهاز هضمي في المهندسين.

القولون التقرحي

هو عبارة عن مرض مزمن يصيب البطانة الداخلية للأمعاء الغليظة (القولون والمستقيم)؛ وهو مما يسبب عنها حدوث العديد من الالتهابات أو تورمًا وقروحًا تسمى قرحة على البطانة الداخلية للأمعاء الغليظة، كما يمكن أن تحدث في أي عمر؛ ولكنها الأكثر شيوعًا عند الشباب الذي يتراوح أعمارهم ما بين عمر 15 و30 سنة.

هناك نوعان من مرض التهاب الأمعاء وهما: التهاب القولون التقرحي ومرض كرون هذا بالإضافة إلى ذلك فهناك مرض نوع ثالث لا يعرف بالضبط لالتهاب الأمعاء وهو عبارة عن مرض لا يشبه مرض التهاب القولون التقرحي ولا يشبه مرض كرون بل يوجد في منطقة الوسط بينهما وتختلف طرق العلاج المتبعة من الدكتور حسب طبيعة وتشخيص كل حالة.

الإسهال والإمساك المزمن

من ضمن قائمة أشهر أمراض الجهاز الهضمي اضطراب الأمعاء من حالات الإسهال أو الإمساك المزمن ويتم علاج تلك الإضطرابات من خلال الإستعانة ببعض أنواع أدوية المضادات الحيوية وذلك للقضاء على الميكروبات بالإضافة إلى وصف بعض أنواع الأدوية التي تعمل على إرتخاء العضلات والأمعاء والتي تبطئ المرور المعوي بالإضافة إلى أدوية علاج حالات الإمساك.

التهاب وتقرحات المعدة والاثنى عشر

من أمراض الجهاز الهضمي شيوعاً التهاب وتقرحات المعدة و الاثنى عشر يطلق عليها أيضا قرحة بيبسيني و هي عبارة عن تآكل أو التهاب في الغشاء الداخلي المبطن لجدار هذين الجزئين من الجهاز الهضمي مما يؤدي إلى تآكل في هذه البطانة أو الغشاء الداخلي مسببا بالقرحة وقد تتطور لاحقا إلى نزيف أو ثقب في جدار المعدة وتتعدد طرق العلاج المتبعة من خلال دكتور عمرو الديب استشاري أمراض الجهاز الهضمي والكبد وجراحة المناظير بكلية الطب – قصر العيني حسب تشخيص الحالة وشدة الالتهاب.

الجرثومة الحلزونية

الجرثومة الحلزونية هي عبارة عن بكتيريا ذات شكل حلزوني، تعيش وتتكاثر في الجدران المبطنة للمعدة، وهي المسبب الرئيسي في حدوث العديد من الأمراض في المعدة بما في ذلك القرحة، حيث أن وجود الجرثومة تعتبر من أحد مسببات القرحة وليس العكس، كما يبقى الشخص مصاب بالعدوى إذا لم يخضع للعلاج السليم لذلك يوفر دكتور عمرو الديب استشاري أمراض الجهاز الهضمي والكبد وجراحة المناظير احدث طرق العلاج الفعالة حسب تشخيص كل حالة.

القولون العصبي

حيث يعتبر مرض القولون العصبي من أشهر أمراض الجهاز الهضمي حيث يعاني منه الكثير وقد  يؤثر على طبيعة حياتهم بشكل كبير،  فإن أفضل طرق  علاج القولون العصبي هو إتباع نظام غذائي صحي طبيعي والحرص على تناول الأدوية المقررة من قبل دكتور عمرو الديب افضل دكتور جهاز هضمي في المهندسين للحد من  أعراض القولون العصبي وعلاجه كما يوفر في عيادة الدكتور  علاج القولون العصبي نهائيا من خلال أفضل الاستشارات الطبية عن كيفية إدارة الأعراض و تغييرات نمط الحياة. ويعتبر دكتور عمرو الديب افضل دكتور جهاز هضمي في القاهرة

تعرف ايضا علي: علاج ارتجاع المريء نهائيا

 معايير اختيار افضل دكتور جهاز هضمي في الدقي

  1. إذا كنت تبحث عن ما هو افضل دكتور جهاز هضمي في المهندسين و افضل دكتور جهاز هضمي في الدقي ؟ نرشح لك عن جدارة دكتور عمرو الديب استشاري أمراض الجهاز الهضمي والكبد وجراحة المناظير بكلية الطب – قصر العيني حيث يعد واحد من افضل دكتور جهاز هضمي في المهندسين وذلك لخبرته الكبير وتفوق السنوات في تشخيص وعلاج أمراض الجهاز الهضمي بالمنظار وعضو الجمعية الدولية لدراسة أمراض الكبد تركيب بالون المعدة للتخسيس كما يحرص على وضع النظام المناسب للسمنة و النحافة و أمراض الكبد و الجهاز الهضمي و مرضى السكري و غيرها من الأمراض المزمنة.
  2. كما خاض العديد من التجارب الناجحة في علاج أشهر الأمراض التي تتعلق بالجهاز الهضمي بكفاءة ودقة عالية بالإضافة إلى العمليات الناجحة في علاج أمراض الجهاز الهضمي بالمنظار بدون مضاعفات.
  3. حصل على العديد من الجوائز المحلية والعالمية في تخصص أمراض الجهاز الهضمي تشيداً لدوره العظيم في تشخيص وعلاج الأمراض بدون مضاعفات وبنسبة نجاح تفوق الخيال.
  4. يوفر الدكتور العديد من الخدمات وأفضل رعاية طبية لمرضى الجهاز الهضمي للحصول على رضا المرضى في كل بقاع من أراضي مصر بدقة وفعالية وجودة غير مسبوقة وتحقيق نسب نجاح عالية , ويعتبر افضل دكتور جهاز هضمي في الدقي

وأخيراً

 إن أفضل طرق  علاج أمراض الجهاز الهضمي هو الحرص على إتباع نظام غذائي صحي طبيعي غني بالعناصر والألياف الغذائية والمعادن التي تفيد في الحفاظ على صحة وكفاءة الجهاز الهضمي والحرص على تناول الأدوية المقررة من قبل دكتور عمرو الديب للحد من  أعراض أمراض الجهاز الهضمي وعلاجها كما يوفر في عيادة الدكتور مناظير الجهاز الهضمي التشخيصية والعلاجية.

بالإضافة إلى توفير أفضل الاستشارات الطبية للدكتور عمرو الديب افضل دكتور جهاز هضمي في المهندسين عن كيفية إدارة الأعراض و تغييرات نمط الحياة وفي حالة إذا كان هناك استفسار اخر يرجى التواصل معنا ليتم الرد عليك بكافة التفاصيل مع افضل دكتور جهاز هضمي في المهندسين.

الأسئلة الشائعة:

هل دكتور الباطنيه يعالج الجهاز الهضمي؟

نعم، يعالج دكتور الباطنية الجهاز الهضمي. يشمل دور دكتور الأمراض الباطنية معالجة مجموعة واسعة من الأمراض الداخلية، بما في ذلك أمراض القلب وارتفاع الضغط والسكري والغدد الصماء، بالإضافة إلى أمراض الجهاز التنفسي. كما يعالج الأمراض المتعلقة بالجهاز الهضمي، والتي تشمل الأمعاء والمعدة والكبد والكلى.

هل تحليل البراز يكشف مشاكل الجهاز الهضمي؟

نعم، يكشف تحليل البراز عن مشاكل الجهاز الهضمي. يعتبر هذا الاختبار مفيدًا في تحديد الأسباب المحتملة وراء مشاكل الجهاز الهضمي مثل الإمساك، أو الإسهال، أو الانتفاخ، أو ارتجاع الحمض، أو آلام المعدة، أو متلازمة القولون العصبي. يقوم تحليل البراز بفحص عينة من البراز لتحديد وجود أي تغيرات غير طبيعية في تركيبها، مثل وجود دم، أو بكتيريا غير معتادة، أو طفيليات.

يُعد تحليل البراز واحدًا من الأدوات المختلفة التي يستخدمها الأطباء لتشخيص وفهم الحالات المرتبطة بالجهاز الهضمي، ويساعد في توجيه العلاج بشكل أفضل وفقًا للتشخيص الدقيق لحالة المريض.

احجز موعدك معنا

فرع الدقى

فرع الشيخ زايد

اخر الأخبار