افضل دكتور مناظير جهاز هضمى فى مصر

د. عمرو الديب - دكتور واستشاري الجهاز الهضمي والكبد والمناظير في مصر

ما هو أفضل دكتور مناظير جهاز هضمي في مصر؟ الدكتور عمرو الديب إستشاري أمراض الجهاز الهضمي والكبد والمناظير بكلية الطب – قصر العيني بخبرة اكثر من 25 عام في تشخيص وعلاج امراض الجهاز الهضمي والكبد ومناظير الجهاز الهضمي والكبد أحدثت عملياته نسب نجاح عالية بإستخدام احدث التقنيات في المركز التابع التابع له, كما يمتلك طاقم طبي متخصص ومدرب علي أعلي مستوي من الخبرة والكفاءة لتوفير كل سبل الراحة للمرضي في فترة النقاهه.

الجهاز الهضمي

في البداية تستخدم مناظير الجهاز الهضمي في العديد من الأغراض التشخيصية والعلاجية للكثير من الأمراض، حيث يستخدمها الأطباء بغرض فحص الأعضاء والأوعية الداخلية والتعرف على المشاكل الموجودة داخل الجسم دون الحاج

إلى عمل شقوق جراحية وذلك بهدف استكشاف الأعضاء الداخلية.
وسوف نتحدث بشكل مفصل في السياق التالي والكشف عن أشهر أمراض الجهاز الهضمي وعن ما هو افضل دكتور مناظير جهاز هضمى.

تكلفة منظار المرئ في مصر

مناظير جهاز هضمى

حيث تسمح مناظير الجهاز الهضمي للطيب برؤية الأعضاء الداخلية والحرص على فحصها دون الحاجة إلى إجراء شق جراحي، حيث يتم عرضها على شاشة في غرفة العمليات لكي تمكن الجراح من رؤيتها بوضوح شديد ومع التطور التكنولوجي والتقنيات الحديثة أصبح حجم المنظار صغيرا للغاية ولا يسبب في حدوث أي مشاكل أو عدم ارتياح للمريض وليس له أي مضاعفات.

عادة ما تستخدم في تشخيص أي أعراض غير طبيعية بالجسم أو أخذ عينات من الأنسجة والتي يتم إرسالها إلى المختبر لكي تخضع إلى الفحوصات اللازمة، ومع تطور تقنيات وأدوات المناظير أصبحت المناظير أساسا للكثير من الجراحات مثل إصلاح قرحة المعدة وإزالة المرارة وحصواتها المختلفة.

أفضل دكتور مناظير جهاز هضمى

عند البحث عن ما هو افضل دكتور مناظير جهاز هضمي في مصر؟ فيعد دكتور عمرو الديب من أفضل دكتور مناظير جهاز هضمي في مصر حيث يعتمد الجراح بإدخال المنظار الداخلي عن طريق عمل عدة شقوق جراحية صغيرة أو من خلال إجراء فتحات الجسم الطبيعية سواء كان الفم أو فتحة الشرج.

عادة ما يكون هذا المنظار عبارة عن أنبوب مرن مزودة بكاميرا لكي تسمح للطبيب برؤية الجهاز الهضمي من خلال شاشة العرض، كما يمكن أيضاً استخدام المقص أو الملقط مع المنظار الداخلي إما لإجراء جراحة أو في حالة أخذ خزع.

يوفر في مركز الجهاز الهضمي وحدة خاصة لمناظير الجهاز الهضمي والتي تضمن على:
استخدام مناظير الجهاز الهضمي في العديد من الأغراض سواء كانت تشخيصية أو علاجية حيث يتم من خلالها فحص الجهاز الهضمي بالإضافة إلى الأعضاء والأوعية الداخلية وذلك للتعرف على المشاكل الموجودة داخل الجسم دون الحاجة إلى عمل شقوق جراحية وذلك لاستكشاف الأعضاء الداخلية.

تسمح مناظير الجهاز الهضمي للدكتور برؤية الأعضاء الداخلية والعمل على فحصها دون الحاجة إلى إجراء شق جراحي، ويتم عرضها على شاشة في غرفة العمليات لكي يتمكن الجراح من رؤيتها بوضوح ومع التقنيات الحديثة أصبح حجم المنظار صغير للغاية مما لا يسبب أي مشاكل أو ألم أو عدم ارتياح المريض وليس له أي مضاعفات.

كما يتوافر عند الدكتور عمرو الديب الخدمات التشخيصية من مناظير الجهاز الهضمي والفحوصات الاخرى اللازمة في خدمات مناظير الطوارئ المتوفرة على مدار 24 ساعه كما يتوفر بها العديد من الوحدات الباطنيه المتخصصة بالإضافة إلى وحدة مناظير الجهاز الهضمي العلوي والسفلي ويتم بها :

  • تشخيص وعلاج امراض المرئ
  • حقن وربط دوالي المرئ
  • تشخيص وعلاج امراض المعده والاثني عشر
  • تشخيص وعلاج امراض القولون المختلفة
  • إجراء مناظير تشخيصية مع أمكانية انتزاع الأجسام الغريبه التي يتم بلعها

احجز موعدك الان

إستخدمات منظار الجهاز الهضمي

حيث يتم فحص الجهاز الهضمي العلوي لتشخيص والكشف على أمراض العديدة منها إرتجاع المريء والتهابات وقرحة المعدة والأثني عشر وقد نحتاج إلى أخذ عينات ليتم تحليل الانسجة أو اختبار جرثومة المعدة كما يقوم دكتور مناظير الجهاز الهضمي باستخدام المنظار بهدف:

  • توسيع المريء ( أكاليزيا )
  • تركيب دعامات المريء
  • استئصال الزوائد اللحمية وأورام الجهاز الهضمي العلوي
  • إيقاف نزيف الجهاز الهضمي العلوي
  • استخراج الاجسام الغريبة من الجهاز الهضمي

ما هي أنواع مناظير الجهاز الهضمي؟

أولا المناظير التشخيصية مثل:

  1. تشخيص المعدة والمريء.
  2. تشخيص أمراض القولون.
  3. الموجات الصوتية.
  4. أخذ الخزعات من الكبد والقولون أو الشرج

ثانيا المناظير العلاجية:

  1. بهدف توسيع المريء.
  2. العمل على حقن وربط دوالي المريء.
  3. منظار القنوات المرارية.
  4. الحقن الكيماوي الموضعي لأورام الكبد.
  5. منظار القنوات المرارية.

كما تنقسم المناظير بناء على فتحة دخولها إلى تنظير علوي ويتم فيها فحص الجهاز الهضمي من أعلى عبر فتحة الفم كما يتم تشخص أو علاج الأمراض التي تصيب المريء والمعدة والاثنا عشر كما يستخدم لتحديد أسباب أعراض أمراض الجهاز الهضمي المختلفة أو لأخذ خزعات من الأنسجة أو علاج المشكلات التي تصيب الجهاز الهضمي أما المنظار الذي يدخل من فتحة الشرج فيسمى بمنظار القولون ويستخدم بهدف استكشاف التغييرات أو المشكلات التي قد توجد في الأمعاء الغليظة والمستقيم أو العمل على أخذ خزعة من الأنسجة.

يمكنك الإطلاع بشكل أكثر تفصيلا علي انواع مناظير الجهاز الهضمي وابرز الفروقات بينهم واسعار كلا منهما.

ما يقدمه الدكتور عمرو الديب في مناظير جهاز هضمي

يقدم أفضل دكتور مناظير جهاز هضمي دكتور عمرو الديب العديد من الخدمات التي تتعلق بتشخيص وعلاج أمراض الجهاز الهضمي وهي تتضمن على ما يلي:

يمكنك الإطلاع علي: تجارب المرضي مع منظار المعدة

وأخيراً
في نهاية هذا المقال إن أفضل طرق علاج أمراض الجهاز الهضمي هو الحرص على إتباع نظام غذائي صحي طبيعي غني بالعناصر والألياف الغذائية والمعادن التي تفيد في الحفاظ على صحة وكفاءة الجهاز الهضمي والحرص على تناول الأدوية المقررة من قبل دكتور عمرو الديب أفضل دكتور جهاز هضمي ومناظير للحد من أعراض أمراض الجهاز الهضمي وعلاجها.

كما يوفر في عيادة دكتور مناظير جهاز هضمى التشخيصية والعلاجية بالإضافة إلى توفير أفضل الاستشارات الطبية للدكتور عمرو الديب افضل دكتور مناظير جهاز هضمى في مصر عن كيفية إدارة الأعراض و تغييرات نمط الحياة وفي حالة إذا كان هناك استفسار اخر يرجى التواصل معنا ليتم الرد عليك بكافة التفاصيل.

تخلص من الألم الان.. واحصل على الرعاية التي تستحقها وعلاج فعّال لجهازك الهضمي

احجز موعدك الان

احجز موعدك معنا

فرع الدقى

فرع الشيخ زايد

اخر الأخبار