تكلفة منظار القنوات المرارية

تكلفة منظار القنوات المرارية

علاج القنوات المرارية يشمل العديد من الطرق المختلفة، أبرزها على الإطلاق المنظار الطبي، والذي يهدف إلى الكشف عن أسباب مشاكل القنوات المرارية وعلاجها، ومن هنا، نستعرض تكلفة منظار القنوات المرارية، أسباب إجراء عملية المنظار، مميزاته، وأفضل دكتور  وللقيام بهذا الإجراء وأيضا تكلفة منظار القنوات المرارية.

منظار القنوات المرارية

منظار القنوات المرارية أو كما يُطلق عليه منظار القناة الصفراوية واحدة من الأجهزة الطبية المتطورة، والتي تهدف إلى اكتشاف المشاكل التي تعاني منها القنوات المرارية، وتأتي على أبرزها الانسداد، ومعرفة الأسباب التي أدت إلى حدوث هذه المشكلة، والعمل على حلها بطريقة آمنة وفعّالة.

القنوات المرارية هي عبارة عن بعض القنوات التي تنقل العصارة الصفراء التي تفرزها الكبد من المرارة إلى الأمعاء؛ للمساهمة في عملية هضم الطعام، وكثيرًا ما يصاب المريض ببعض الحصوات، والتي تُحدث انسداد بالقنوات المرارية، وهو الأمر الذي يتطلب سرعة تدخل المناظر الطبي.

أسباب إجراء منظار القنوات المرارية

لا يقتصر إجراء منظار القنوات المرارية على انسدادها فقط، وإنما يخضع المريض لهذا الإجراء نتيجة العديد من الأسباب، والتي بدورها تؤثر على كفاءة عمل القناة المرارية، وتشمل هذه الأسباب ما يلي:

  • الإصابة باليرقان، وهو تغير لون الجلد إلى اللون الأصفر.
  • المعاناة من آلام شديدة ومستمرة في الجزء العلوي من البطن.
  • الإصابة بسرطان البنكرياس أو القناة المرارية، وهو ما يتطلب إجراء جراحة إضافية بخلاف المنظار الطبي.
  • وجود خلل في نظام تدفق العصارة الصفراء إلى الأمعاء.

تجهيزات عملية منظار القناة المرارية

قبل التعرف على تكلفة منظار القنوات المرارية، ينبغي أن نلقي الضوء على الإجراءات التي تسبق عملية منظار القناة المرارية، وتشمل هذه الإجراءات على الآتي:

  • إحضار مرافق يصطحب المريض إلى المنزل، خاصًة وأن هذا الإجراء يتم تحت تأثير المخدر.
  • الامتناع عن تناول المأكولات أو المشروبات بعد منتصف الليل من ليلة إجراء العملية.
  • الالتزام بالتعليمات الخاصة بجرعات الأدوية التي اعتاد المريض تناولها، في ظل تعارض بعض هذه الأدوية مع طبيعة الجراحة، وإمكانية التعرض لبعض المضاعفات الخطيرة.
  • التوقف عن الأدوية المسيّلة للدم والمضادات الحيوية.

 عملية منظار القناة المرارية

ارتفع البحث عن تكلفة منظار القنوات المرارية في الآونة الأخيرة، نظرًا لمعاناة الكثير من المرضى من عُصر الهضم، وآلام شديدة في البطن، ناتج عن انسداد القنوات المرارية بالحصوات، وهو ما يجعل المريض بحاجة إلى عملية منظار القناة المرارية، والتي تتم على النحو التالي:

  • تخدير المريض، وذلك من خلال حقنة مهدئة، يتم حقنها في الذراع الأيمن؛ لمساعدته على الاسترخاء، وفي بعض الأحيان، قد يتم رش الحلق بمحلول مخدر.
  • يبدأ الطبيب المعالج بإدخال المنظار الطبي عبر الفم، مرورًا بالمعدة والأمعاء الأثني عشر، وصولًا إلى القنوات الصفراوية، وفي هذه الأثناء، قد يشعر المريض بالرغبة في التقيؤ، نظرًا لمرور المنظار عبر الحلق.
  • يقوم الطبيب المعالج بحقن مادة طبية مشعة، تساهم في منحه صورة تفصيلية عن القنوات المرارية، الكبد، البنكرياس، وكذلك المرارة.
  • بعد إجراء فحص دقيق وشامل للمريض، يبدأ الطبيب المعالج بإدخال سلك رفيع ودقيق للغاية؛ بهدف حقن صبغة طبية، تساهم في الكشف عن حالة الانسداد وأسبابه.
  • إذا كانت الحصوة صغيرة، يتم توسعة القنوات المرارية، واستخلاصها بواسطة المنظار الطبي، بهدف تمرير العصارة الصفراء إلى الأمعاء، أما إذا كانت كبيرة الحجم، فيتم تفتيتها أولًا، ثم إخراج بقايا الحُصى، وأخيرًا تنظيف القنوات المرارية.

يمكن التعرف علي: افضل دكتور جهاز هضمي في مصر

مميزات منظار القنوات المرارية

عملية تسليك القناة المرارية بالمنظار تحمل في طيّاتها الكثير من المميزات والفوائد، وهو ما يفسر البحث الدائم عن تكلفة منظار القنوات المرارية، وتشمل مميزات منظار القنوات المرارية على الآتي:

  1. سهولة الإجراء، إذ يبدأ الطبيب المعالج بتخدير المريض، وتمرير المنظار عبر الفم، وحل مشكلة انسداد القناة المرارية في الحال.
  2. علاج انسداد القنوات المرارية بواسطة المنظار الطبي حل آمن وفعّال، ولا يحمل أي نتائج سلبية أو أضرار أو مضاعفات خطيرة على حياة المريض.
  3. عدم شعور المريض بأي ألم أثناء الإجراء؛ بسبب منحه حقنة مخدرة، ولكن أحيانًا قد يشعر بالرغبة في التقيؤ، وهذا عرض طبيعي.
  4. عدم الحاجة إلى إجراء شق جراحي، بالتالي تجنب أي آثار سلبية من جرّاء استخدام الأدوات الجراحية المعروفة، مثل العلامات أو الندبات.
  5. تعتبر تكلفة منظار القنوات المرارية هي الأقل من بين الحلول الطبية الأخرى لعلاج مشكلة القنوات المرارية وانسدادها.

تكلفة منظار القنوات المرارية

تكلفة منظار القنوات المرارية

تتحد تكلفة منظار القنوات المرارية وفقًا للعديد من العوامل، يأتي أبرزها على الإطلاق خبرة الطبيب المعالج، ومدى قدرته على إتمام هذا الإجراء بطريقة ناجحة وآمنة. المشكلة التي يعاني منها المريض عاملًا أساسيًا في تحديد تكلفة منظار القنوات المرارية، إذ تختلف الحالات المرضية عن بعضها البعض، فبعضها يتطلب تفتيت الحصوات، والبعض الآخر يتطلب توسيع القنوات المرارية.

وأخيرًا، سمعة المركز الطبي أو المستشفى المتخصصة في هذا الإجراء يحدد سعر منظار القنوات المراريه، بخلاف الأدوات المستخدمة الأخرى في هذا الإجراء.

أفضل دكتور منظار القنوات المرارية

الدكتور عمرو الديب من أبرز القامات الطبية المتخصصة في إجراء منظار القنوات المرارية، إذ يمتلك من خبرة والكفاءة ما يؤهله للتعامل مع أكثر الحالات صعوبًة وتعقيدًا بشكل احترافي ودقيق، بحيث يصل إلى أكثر النتائج فاعليًة وإيجابيًة.

الدكتور عمرو الديب استشاري مناظير الهضمي والكبد بكلية الطب جامعة القاهرة القصر العيني، كذلك فهو عضو الجمعية الدولية لدراسة أمراض الكبد. بدأ مسيرته المهنية الطبية في تشخيص وعلاج أمراض الجهاز الهضمي والكبد ومناظير الجهاز الهضمي للأطفال والبالغين عام 1998، الأمر الذي جعله الخيار الأول للعديد من المرضى.

تكلفة منظار القنوات المرارية تحت إشراف الدكتور عمرو الديب واحدة من المميزات التي ساعدته في كسب ثقة المرضى، إذ تنخفض تكلفة الإجراء بعيادات الدكتور مقارنًة بغيره من المراكز الطبية، فضلًا عن توافر الكثير من تسهيلات الدفع والسداد؛ للتخفيف عن كاهل

مرضاه.

وفي الأخير، وبعد التعرف على كافة العوامل المؤثرة في تحديد تكلفة منظار القنوات المرارية، ومعرفة أفضل دكتور لإجراء منظار القناه المراريه، كل ما عليك فعله الآن هو حجز استشارتك بعيادة الدكتور عمرو الديب، والبدء في رحلة علاج مشاكل القناة الصفراوية.

د. عمرو الديب - دكتور واستشاري الجهاز الهضمي والكبد والمناظير في مصر

الأسئلة الشائعة

ما هو علاج توسع القناة المرارية؟

يتم توسيع القناة المرارية باستخدام المنظار الطبي.

كيف يتم عمل منظار القنوات المرارية؟

يبدأ الإجراء بإدخال المنظار الطبي عبر الفم إلى معدة المريض وفتحة القناة الصفراوية، والبدء في عمليات الفحص والتشخيص لمعرفة مشاكل القنوات المرارية، واتخاذ الإجراء اللازم وفقًا لحجم المشكلة.

كم مدة الراحة بعد منظار القنوات المرارية؟

تستغرق فترة الراحة بعد إجراء منظار القنوات المرارية حوالي أسبوع.

هل انسداد القناة المرارية خطير؟

يمكن أن يصل حد الإهمال إلى تراكم المادة الصفراء بالجسم، وهو ما يؤدي بمرور الوقت إلى تلف الكبد.

ما هي اعراض انسداد قناة المرارة؟

غثيان، قيء، وألم شديد بالبطن.

احجز موعدك معنا

فرع الدقى

فرع الشيخ زايد

اخر الأخبار